004

شركة البريقة

2017-03-24 : تاريخ الخبر

 

بناء على تعليمات السيد رئيس لجنة الإدارة المكلف بخصوص التركيز على الزيارات الميدانية للمناطق والوقوف على أهم المشاكل والعراقيل التي حالت دون الانتهاء من تنفيذ المشاريع الاستراتيجية بالشركة وأيضا لخلق حلقة تواصل بين الإدارة العليا والعاملين ولحلحلة الصعوبات التي تواجههم في بيئة العمل وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها.
وعلى هذا الأســاس رافقت عدسة مكتب الإعلام بالشركة يوم الخميس الموافق 23 مـــارس 20177 م السادة مدير عــام الإدارة العامة للشئون الفنية المكلف ومدير إدارة الهندسة ومدير مشروعـــات منطقة مصراتة في جولة ميدانية لجميع المشاريع المنفذة في المنطقة للوقوف على آخر المستجدات والإشراف المباشر على المقاول والسادة المهندسين المشرفين على المشاريع والتابعين للإدارة العامة للشئون الفنية حيث شملت الزيارة :

- انشاء خزان لوقود البنزين تقوم بتنفيذه شركة أرينا والتي تستعمل تقنية جديدة في عملية اللحام الأوتوماتيكي بطريقة القوس المغمور والتي تستعمل لأول مرة في شركة البريقة حيث تقوم بصنع آخر جزء من الخزان أولا ثم تقوم يرفعه الى الأعلى وتقوم بصنع الجزء الذي يليه وهكذا حتى تنتهي من صنع جميع صفائح الخزان الخارجية وتجدر الإشـــارة بأن الخزان بقطر 50 متر وارتفاع 16.5 متر وبسعة 30 مليون لتر.

- جولة ميدانية لمكان انشاء عدد (3) خزانات لكيروسين الطيران 103A ، 103B ،103C حمولة 7 مليون لتر بقطر 14 متر وارتفــاع 9 متر وأيضا انشاء خزان البنزين 104A بحمولة 30 مليون لتر . والتي تقوم بتنفيذ المشروع بالكامل شركة (البوسنا إس للنفط والغاز) حيث تمت زيارة مقر الشركة والحديث مع مدير و مهندس المشروع.

-زيارة الهناقر المجهزة لورشتي (صيانة الروافع الشوكية) و (صيانة اسطوانات الغاز).

-زيارة خزاني 120 و 122 الخاصة بوقود الزيت الثقيل ومنظومة التسخين والغلايات الخاصة بوقود الزيت الثقيل والذي تقدر نسبة الإنجاز بالمشروع بالكامل بـــ 90% ومتوقف على الإنتهاء منه لعدة مشاكل قانونية مع المقاول.

- زيارة مشروع انشاء الرصيف البحري ( الطواري ) وتسهيلات نقطة الإستلام من الباخرة بالرصيف رقم 19 ، حيث يشمل هذا المشروع مد عدد 4 أنابيب (1) بقطر 8" انش للغاز المسال وعدد (3) بقطر 12" لوقود الديزل والبنزين والزيت الثقيل حيث سيكون لهذا المشروع جودة اقتصادية هامة للشركة للتقليل من غرامــات التأخير التي تتكبدها الشركة في عملية انتظار النواقل المحملة بالمحروقات وأيضا استعمال الرصيف الجديد في حالة الطواري.

-زيارة مشروع رفع أنابيب الخطوط النفطية وهذا المشروع وهو رفع جزء من الأنابيب النفطية الرابط بين الرصيف النفطي ومستودع مصراتة .

مع العلم بــــــأن جميع المشاريع القائمة تقوم مشكورة الإدارة العامة للشؤون الفنية بتنفيذها من مجالات العمل الى الرسومات والإشراف والمتابعة.

كل الشكر والتقدير لجميع مهندسي هذه الإدارة الهامة والمهمة بشركة البريقة