دورة تدريبية متخصصة تنفذها إدارة حماية البيئة بمستودع بن جابر، تحت إشراف إدارة حماية وبالتنسيق مع منسق التدريب المحلي بإدارة الموارد البشرية بدأت الْيَوْمَ الأحد الموافق 22 أبريل 2018 م الدورة التدريبية المتخصصة خلال الفترة من 22 أبريل/ الي 28 من نفس الشهر 2018 م بمكتب السيد م. جمعة المصراتي مدير إدارة حماية البيئة والذي افتتح الدورة التدريبية المعدة للسادة أخصائيو البيئة التابعين للمناطق الوسطي والشرقية بإعطاء نبذة مختصرة عن أهم مشاريع البيئة ومستهدفات إدارة البيئة وذالك وفق الآتي .

1- مستهدفات إدارة حماية البيئة.

2- الخطط التنفيذية التي وضعت خلال سنة 2018 م .

3- أهم المشاكل البيئية بمستودعات الشركة.

4- الدرسات والتقييمات التي أجريت لحل المشاكل البيئية وأهم التوصيات المحالة لإدارتي التشغيل والشؤون الفنية لمعالجتها.

5- مشاريع معالجة سحب الطبقة الوقودية الجاري تنفيذها بكلا من موقعي ( الغيران ) ( بن جابر ) والمواقف التنفيذية لهما.

6- مشروع معالجة الترية الملوثة بإعداد الهيدروكربونية. كما تستهدف الدورة حضور جزء من أعمال سحب الطبقة الوقودية الطافية علي سطح المياه بمستودع بن جابر النفطي.

كما تم إجراء زيارة ميدانية لأخد عدد من عينات خلط الوقود في بعض آبار السحب بموقع بن جابر النفطي وإجراء أختبار سمك الطبقة الوقودية بواسطة الجهاز المخصص لذالك. كذلك إجراء التحاليل المعملية لإختبار عينات خلط الوقود التي تم الحصول عليها في الفترة السابقة لإجراء أختبار ( TPH ) لنسبة المواد الهيدروكربونية في المياه وأخذ فكرة عامة علي جميع الأجهزة الموجودة في هذا المرفق، كذلك زيارة ساحة الزوائد خلف مستودع طراباس النفطي للإطلاع علي الإجراءات التي أعتمدت في معالجة التربة الملوثة بالمواد الهيدروكربونية وكذلك الإطلاع علي فريق العمل المكلف بتنظيف الحوض المائي بواسطة مضخة الديزل لإزالة بقايا مخلفات المواد الهيدروكربونية والزيوت الطافية علي السطح المياه، والإطلاع علي تقارير المتدربين والرد علي إستفساراتهم وملاحظاتهم ومناقشتهم بالخصوص.

وفق الله الجميع

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.